هل سمعت عن التغيرات الأاقليمية التى تحدث حول مصر ؟؟

في زحمة الأحداث في مصر والاضطرابات والمشكلات التي تشغل طرفي المعادلة - معارضي الانقلاب والانقلابيون - يبدو أن التركيز كله صار منصبا فقط على بقعة على الخريطة مساحتها مليون كم مربع تسمى مصر، بل ربما على بقعة أصغر تسمى القاهرة حيث مركز الأحداث الملتهبة والساخنة. تستطيع بسهولة أن ترى خفوت أحداث كانت على قائمة اهتمامات الكثيرين في الأشهر المنقضية ، تسطيع أن تكتشف بيسر كيف عدنا وعاد الآخرون كما كنا منذ عدة سنوات ... كيف صرنا نتابع أخبارنا وليذهب الآخرون للجحيم ...

أنت مندهش؟ لماذا ؟ هل لازلت ترى صورا عن سوريا ومذابحها ؟ هل لازلت تسمع نفس نبرة التهديد والوعيد في كلام من كان يتحدث عن سوريا ؟ هل لازال أصلا يتحدث عنها؟ اليوم منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية قالت إن سوريا "أنهت تدمير" معدات إنتاج ومزج الأسلحة .. هذا كل شيء، هل تريد شيئا آخر بعدما نفذت سوريا - نظريا - ما تعهدت به؟ هل لازالت الولايات المتحدة غاضبة؟ هل لازال المصريون مهتمين؟!!

هل سمعت عن استفتاء أبيي السودانية المتنازع عليها بين الشمال والجنوب؟ هل سمعت عن دينكا نقوك (الجنوبية) التي قامت بعمل استفتاء من طرف واحد أيد فيه 99.9% من الحضور الانضمام للجنوب؟ هل سمعت عن كميات النفط والثورات الحيوانية والصمغ التي تتمير بها أبيي وتدعم بها اقتصاد شمال السودان؟ هل سمعت عن قبائل المسيرية التي يرفض الجنوبيون تصويتهم على مصير أبيي معللين ذلك بهجرة هذه القبائل شمالا في بعض شهور السنة؟

هل سمعت عن إقليم برقة المجاور لحدود مصر الغربية؟ هل سمعت عن نوايا رئيس الإقليم أحمد الزبير السنوسي- ابن عم الملك السنوسي - تشكيل برلمان ومجلس شورى خاص وإعلان دولة مستقلة ؟ هل سمعت عن نفط إجدابيا ؟!!

هل سمعت عن حفل تنصيب الرئيس المالي إبراهيم أبو بكر كيتا والاستقرار المزعوم بعدها؟ هل سمعت عن التفجيرات التي أعقبته بالرغم من الإتفاقية التي وقعت مع بعض الفصائل المسلحة بعد الحملة العسكرية في بداية العام؟ هل سمعت أن حزب جبهة التحرير الوطني ينوي رسميا ترشيح بوتفليقة لفترة رئاسية رابعة؟ هل سمعت عن التوتر بين الجزائر والمغرب وسحب السفير المغربي للتشاور؟ هل تابعت أزمات تونس التي لا تنتهي والخلافات حول تعديلات قانون الانتخابات والاتفاق المبدئي على استقالة حكومة العريض وتعيين حكومة كفاءات؟ هل سمعت عن المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن؟

أخبرني ...
هل رأيت صورة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي (نائب علي عبد الله صالح سابقا) وهو يصافح توكل كرمان!!!

1 التعليقات:

شكرا على الطرح الوافى وننتظر المزيد من الموضوعات ونتشرف بزيارة موقعنا بكم
شركة تخزين مصر نقدم اقوى حلول المشاكل التخزينية للجميع وتعطيك الفرصه لحفظ بضاعتك بأمان
يمكنكم التواصل معنا
http://www.selfstorage-eg.com/
01017211180
01283035700
أرضي: 0239102272

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More